الشيخ عبد الحميد المهاجر: شخصية محترمة .. ملامحها “شموخية” ..تقسيمات وجهه توحي لك بأنه صارم في خطابه و حديثه..الا أنك اذا استكملت انصاتك له ستجده رحيم في توعيته لشباب في أمور دينهم و دنياهم .. تعجبني بالدرجة الاولى ثقافته و مخزونه المعرفي ..فهذا يدل على أن ليس كل من وقف على المنبر كان خطيب ..و ليس كل خطيب يتقن فنون الخطابة و الحديث..!

محمد العوضي: من متابعيه منذ نعومة أظفاري ..مثقف واعي  و اهتمامه لا يصب لتيار ما بعينه ..أطروحاته جدا جريئة اما من خلال كتاباته أو برامجه ..أصفه دائما “بحمامة سلام”  !

علي الجفري: تعجبني شخصيته عند الحديث على عكس “عمرو خالد” ..لا أجده يبالغ أو يتكلف في دوره كداعية .. أو انه يتقمص ادوار عاطفية كي يكسب مجموعة من الجماهير المستهدفة .. بالرغم من الحملات المضادة عليه ..الا انه جدير بالاحترام لان عقليته ليست بتلك السطحية التي يتمتع به غيره..!

السيد مرتضى القزويني: قلة من الشخصيات التي هي بقدر هذا السيد..فتفسيراته للآيات القرآنية دائما “سلسة” غير مكلفة و تدخل الى القلب قبل العقل ..ما يعجبني أكثر فيه بأنه ملم بجميع المصادر و المراجع ..هو من الشخصيات التي أشعر بالحسرة اذا فاتتني حلقة من حلقاته الايمانية ..!

محمد السنعوسي: اعلامي المفضل .. جدير بالمتابعة لكل جديده..فبرنامجه القديم عشرة على عشرة ..كان ناجح بمعنى الكلمة ..تجده يصور هموم شعبه بمختلف تقسيماتهم بصورة جدا واقعية ..حقا اعلامي لبق قادر على ايصال ما يريد ايصاله للمتلقي من دون تشويش!

Seymor Hersh: الاعلامي الفريد من نوعه ..و الذي يستحق أن يهدى له وسام الاعلامي الاول و الاخير الذي يتمتع بالمصداقية و الشفافية ..اذا وقف و تحدث لساعة فلن تمل ..يدعو الى التفاؤل حين أراه أو استمع اليه أو أقرأ..!

Tyra: الشخصية الفنية الوحيدة التي استطاعت ان تثبت بأنها تستطيع أن تشق طريق آخر مختلف عن طريقها الاول ..متحدثة جدا لبقة ..و حلقتها عن المرأة المحجبة ..كانت بالفعل تميز يضاف الى رصيدها الاعلامي ..!

نيشان: أكتفي بسطر ..لو باستطاعتي الظهور على الشاشة و تقديم برنامج “محترم” ..لاخترت نيشان لكي يشاطرني في التقديم..!

ميساء غدير: شخصية متواضعة لأبعد الحدود .. على عكس من بعض الاعلاميات أو السيدات اللواتي لهن كرسي مهم في الدولة ..أقرأ لها بين الفينة و الاخرى ..هي مثال للمرأة الاماراتية التي نود أن تمثل دولتنا في مختلف المحافل ..!

خالد سلمان: من متابعينه حين دخوله المجال الاعلامي ..سمعنا عن مشواره الذهبي في الكرة القطرية ..و لم أكن بذلك الانجذاب ..و لكن منذ أن أصبح اعلامي أو محلل ازداد اعجابي بشخصه الكريم و بعقليته و لباقته في الحوار..!

قباني: شاعر الرومانسية ..شاعر الثورة الحمراء ..احساس فريد من نوعه ..لا يعجبني القاءه بقدر ما يعجبني صياغته لابياته ..في كل سطر هناك قصة.. ستراها تتوالى من قصيدة لقصيدة آخرى كي تحل لغزها ..!

الشيخ عبد الله بن زايد: تعجبني ديبلوماسية هذا الرجل ..و ايدولوجيته الواعية ..يمتلك كاريزما لا مثيل لها بين من هو في سنه أو من يفوقونه..!

محمود درويِش: المتنفس عند الهدوء ..عند الظلمة ..عند الاحساس بالاحساس نفسه ..!

حامد زيد: الشاعر الخليجي الاول بدون منازع ..شخصية لا تود السماع عن حياتها ..فقصائده تغنيك ..و هي التي جعلت من عدوه يلين لشاعريته ..!

الدخيل: فقط اكتفي بالقول على أنها شخصية “ذكية”  بكل ما تحمله الكلمات من معاني ..!

 باريس هيلتون: أجدها “غجرية” في ملابسها و مظهرها و “ساذجة” في أفكارها ..لكن لا ادري لماذا تشدني هذه الفتاة ..!

عائلة آل مكتوم: نبدأها بمحمد بن راشد ..الشخصية القيادية ..حمدان بن راشد..الشخصية الدقيقة ..أحمد بن راشد..الشخصية الطيبة و المسالمة ..المرحوم الشيخ مكتوم بن راشد ..العطاء بلا حدود ..أحمد بن سعيد ..الحلم الى حقيقة ..كل تلك الصفات في رجل واحد و هو في المرحوم الشيخ راشد بن سعيد..!

Advertisements