عدت .. لم تكن عمرة فحسب و انما صورة مصغرة للحج

ماشاء الله

 المكان يكتظ بالمعتمرين

في الطواف

 في السعي

و أيضا في المسجد النبوي

كانت هذه العمرة الوحيدة المتعبة بالنسبة لي

و حجم الاعداد التي تتزاحم حولنا ليس بامكاننا حسابها

رغم ذلك كنت أتحمل و أتحمل و أتحمل

من الجانب البدني و الجانب النفسي

فالبدني معروف لدى الجميع

أما النفسي .. من خلال جهل البعض و مزاحمتهم لك بشتى الطرق

بداع أو بغير داع

 

كنت فقط أبتسم .. الى أن فقدت صوابي بسبب

العجوز العراقية و التي سأتحدث عنها لاحقا

 

المهم

 

 

 

أكلنا وجبة الغداء في مطار دبي .. و ناوين على السعودية

دايركت للمدينة المنورة

 

( بلاي رطنت اماراتي )

 

LOOL

 

وصلنا العصر و كأن الطيارة كانت خاصة

ماشي حد في الفيرست غيرنا.. لا و القهر ما تحركنا يالسين خط واحد

 

 

 

يلست أصور الجو برع

 

 

و أحسب متى نوصل .. أنا وحدة تكره شيء اسمه الطيارة

 

 

 

عموما .. نزلنا في فندق دار التقوى ..و طبعا

هالمرة اللي يشاركني الغرفة كان أخوي

حبيبي .. و أول ما سم الله و داس بريله اليمنى

قال .. كيفج مب تقولين تشخر و ما تشخر

 

LOOL

 

 

 

 

 

 

ارتحنا شوي .. و نزلنا عسب نسير الحرم

نصلي صلاة المغرب و العشاء

و أول ما دخلت الدمعة في عيني

و تحسون جي باحساس الراحة في قلبكم

 

 

 

 

ألتفت يمين و يسار

و لا الحشد المصري مكتسحين كل الأماكن

بالعادة تكون الزحمة ايرانية

لكن مادري هالسنة غير

بعد ما صلينا العشاء .. قالوا بيفتحون الروضة للحريم

و هم مقسمين الأوقات و الجنسيات

يعني دول الخليج يتيمعون مكان .. و تركيا مكان .. و مصر مكان الخ

بس خاطري أعرف من اقترح هاي الفكرة الجهنمية

 

: S

 

 

طبعا أنا و أمي اخترقنا القوانين

قلنا لا يلسنا على المجموعات ما بنوصل الروضة

المفروض بعد الصلاة البيبان تنفتح

اتريينا لين العاشرة و النصف .. و نشوف يبطلون الباب و ازعاج

و كان نشل بعمارنا أنا و أمي .. و شوي أشوفها مختفية عني

تدرون شو الفكرة اللي يت في بالي

يوم يذكر الله في كتابه ان يوم القيامة لا امك و لا ابوك يدرون فيك

نفس الشيء هالموقف

نفسي نفسي .. أقول وين سارت و ودرتني

وصلت الروضة .. المكان متغير كليا

بالاول .. كان بامكان أي واحد يقرب نفسه من مرقد الرسول ع

يعني ما بينك و بينه شيء

ألحين ضاربين لكم هالطربال دور ما دور المنبر .. مرقده .. الحجر .. بيت الزهراء

و حاطين لكم السجاد الاخضر .. على أساس انها الروضة في هاي المنطقة

و السجاد الاحمر اللي دور ما دور الاخضر .. منطقة ما تعتبر انها من الروضة

مع تدافع المصريات بالايرانيات

و تدافع العراقيات بالخليجيات

أنا أكشف عن ريولي ..عسب أشوف نفسي في أي منطقة؟

 

LOOOL

 

و لا الخضراء ..طوالي الدموع تنهمر .. و أصلي على النبي

و أفتح كتاب الأدعية .. و أدعي

يا ربي اقضي حاجتي

و شفت مساحة ضيقة أصلي فيها

و صليت ركعتين .. رغم أن وحدة ضربتني ضربة معتبرة

 

: (

 

و كان استـــــــــــــــــانس

و أقول باجر بطول في هالمكان ان شاء الله

طلعت من المنطقة و يا ليت غيري يفكر في غيره شرى ما أنا أفكر

 

و صليت ركعتين بعد

 

و تريت أمي و خواتي برع المسجد

 

و لحظة ما كنت مبطلة كتاب الأدعية .. أسمع وحدة تقولي

 

و النبيييييييييييييي يا مروة ما تنسناش من الدعاء .. و فرحانة لأن تلاقينا في الروضة

 

يوم أشوفها أثرى المصرية اللي كانت تصلي حذالي المغرب و العشاء

 

هاي قصتها قصة .. انتوا بس وسعوا صدوركم هالبوست وايد فيه سوالف

 

: P

 

تساندت على عمود المسجد .. و أقرا القرآن

يتني وحدة تسأل .. ما تعرفين متى يبطلون الروضة؟

قلت يقولون عقب صلاة العشاء

تتدخل المصرية .. أيوا هم بيفتحوا بعد العشاء

ابتسمت و كملت القراية

هوه أنتي من السعودية؟ .. قلت لا من الامارات من دبي

ايوااااااااااا دنتوا بلاد العالمية .. رديت عليها.. يقولون

خلاص .. الأجانب محتلين كله حاجة ..قلت ايواااااااااااااا حتى العرب

 

LOOL

 

ترد علية بنغزة الثانية .. هوه منكم انتوا اللي جبتوا لنفسكممممم

أرد عليها .. بناكلها ألحين .. بناكلها

و تضحك و أنا أضحك !!

هوه أنتي بتدرسي و لا ايه؟ .. لا أشتغل

 

 

بسم الله ماشاء الله .. متجوزة؟

لا .. حرة طليقة

 

هاهاهاها

 

هوه اييييييييييييييه ..في ايييييييييييييييه ..الرجال عندكو عميان

ازاي كده !!

 

LOOL

 

المهم طلعت مديرة دار الأيتام و المسنين

و عرفت بنفسها ..

 

و كنا مستمرين في الحديث .. قالت بصي يا مروة

لو مش مراااات محمود بتولد في مصر

كنت أفتكرت انك هية

 

خخخخخخ

 

قلت ليه .. ؟ أشبهة يعني؟

قلت أه و النبي .. بتشبهي الهام.. الخالق الناطق

 

قلت ايوا أنا بيشبهوني في مي عز الدين

بس راسي أصغر

 

LOOOOOOOL

 

 

جتها نيلة .. أصلن أنتي فين و هية فين

 

لو حد قلك انتي بتشبهيها .. قوليلووو أنا أصلا ما بتشرفش أشبه ممسلة

 

: D

 

أما صديقاتها كانن تحفة بمعنى الكلمة

 

لزااااااااااااااز أوي

 

وحدة حاجة 14 مرة

و معتمرة 34 مرة

 

ماشاء الله و تقول حق ربيعتهم الثالثة

 

اللي أول مرة اتي السعودية

 

تقولها .. بصي يا اسمهان .. و أنتي قاعدة .. و أنتي بتصلي

و أنتي بتسجدي .. و أنتي بتركعي

 

ادعي .. هو الدعاء ..ببلاش.. و سبحي قد ما تكتري

و ادعي لمحمود

و لمحمد

و لمصطفى

و لعمر

 

و انهم يتوفقوا

 

و أهم حاجة .. يشفينا يا رب

و يشفي مرضانا .. و يقوي عودنا و نحارب اسرائيل

و امريكا

 

يا رب يا كريم .. يكسرهم .. و يقوي أمة محمد

 

” و أنا أقول في قلبي ايوا أمة محمد كيف بتتقوى و يوم

في متخلفين في الحرم يفرقون بين المسلمين و يسبونهم سب “

 

: )

 

” ابي قابليني بلغة ثانية “

 

طلعنا من المسجد النبوي حوالي الساعة 11:30

 

و تعشينا و رقدنا من التعب

 

يقومني أخوي حق صلاة الفجر

 

و أنا أترنح يمين و يسار من الغفوة

 

يقولي فارشلج السيادة .. ناقص بس يصلي بدالي

 

: P

 

نصلي و نرد نعطيها خمدة

 

لين العشر .. و أبدأ موال الحنة و الرنة و الزنة

 

نششش نش نشششش

 

 

انسير نتريق .. و أثرى الاخ ناش و ساير الفير صوب البقيع

 

و اتريق و مالي بطنه

 

نشش فازعني ايلس وياي و أنا باكل في المطعم يالله

 

 

رضى ينش .. و نزلنا كلنا نتريق

و قررنا نسير صوب البقيع

 

 

 

 

 

 

 

 

طبعا شو بقول عن المكان؟

 

خلو الكلام يغلبه الصمت

 

بقينا ساعة و عقب دشينا المسجد ننتظر صلاة الظهر

 

أقاموا الصلاة و صلينا .. و طلعنا نتغدى في الاطلالة

 

أحس السفرة كانت عبادة و أكل

 

و الأكل ثلاث وجبات و بنفسية ما أحلاها ..و لا أنا وجبة و تسدني

 

ردينا مرة ثانية للبقيع وقت العصر

 

و هالمرة قدرنا نشوف المكان أحسن

 

لأن وقت الحريم

 

و طبعا في الردة لازم شوي نبصبص في السوق

 

شو عندهم و شو ما عندهم

 

خذيت مداخن ..في منها في دبي

 

بس منكر فيني ..لازم أشتري شيء

 

: P

 

بما أن اليوم اللي عقبه بنسير مكة

 

قررت أنا و أختي نسير الروضة عقب صلاة العشاء

 

 

بما أن نحن يايات متأخرات

 

نشوف البيبان مبطلة ..عاد مجموعة مصر و تركيا أول شيء

 

و مال الخليج يتريون برع

 

و طبعا جماعة الامر بالمعروف ..صاكين الدرب على المصريات و التركيات

 

يتريون اللي عند المرقد .. يطلعون .. عسب يدخلون مجموعة يديدة

 

قلت لها ..لو تمينا جي ما بنسوي شيء

 

قلت أنا ويهي ينفع ويا المصريات لو يزخوني

 

أنتي شو خصج؟

 

LOOL

 

كان نقول حق جماعة الأمر .. يا أختي بندش؟

قالت ما يصير يا أختي ما اشوفي الزحمة

قلت حق أختي ..بنخرط

 

:$

 

شوفي نحن مب داشين الروضة ..بنصلي ركعتين على السجاد الأحمر

 

قالت لا

 

قلت على الأحمر مب على الأخضر

 

قالت سيروا

 

عاد أنا و أختي هجوم

 

قلت شوفي نحن ما بنخرط بنصلي ركعتين على الأحمر

 

و بندش

 

: D

 

حرام الكذب

 

و هو كذلك

 

شرى الحرامية .. تقدمنا خطوات شو كبرها للروضة

 

كان تحصل أختي مكان تصلي فيه

 

سمعت صرخة منها .. حسيت أنها انفلعت

 

ماعليه تستوي بأحسن العوايل

 

LOOL

 

كان أحصل مساحة أنا بعد

بين مصريتين

 

بس بقدرة قادر حسيت بعمري معفوصة عفاص

 

: S

 

بما أني وعدت نفسي أني اليوم أتم أكثر

 

تميت أدعي و أنا واقفة

 

و نحصل مساحة ثانية .. اتقدمنا بعد خطوات و صليت 4 ركعات

 

طبعا بعد ما قردنا البنت اللي من الامر بالمعروف

 

المجموع 6 ركعات

 

حلوين؟ وسط هالتيار المتدافع

 

: )

 

و طلعنا من المكان الطاهر

 

و ردينا الفندق نجهز أغراضنا .. لأن اليوم اللي عقبه بنسير مكة

 

طبعا ما كانت أخر زيارة لنا

 

العصر طلعنا من المدينة .. و صلينا الركعتين في الميقات

 

 

طبعا بالسيارة خذينا تقريبا 3 ساعات

 

و كان الطريق جد متعب

 

وصلنا مكة على آذان العشاء

كنا حاجزين في هيلتون مكة

 

يددوا الفندق .. صار أرقى بكثير

 

 

 

 

و طبعا كالعادة أخوي مرافقي في الغرفة

 

و هالمرة الغرف ما اطل على الكعبة ..

 

So

 

ما شفت السواد قبل

 

تيددنا .. و وصلنا الحرم .. و أقاموا لصلاة العشاء

 

صلينا

 

و قبلها كان شعور جدا جدا لا يوصف

 

و نحن نمشي في الممر اللي يوديك للكعبة

 

تشوف الكعبة قدامك .. و تدعي

 

 

 

 

أول دعوة ما كانت لي

 

كانت متعلقة بشخصية اسلامية

 

ثاني دعوة

 

متعلقة بي

 

ثالث دعوة

 

لأسرتي

 

 

: )

 

 

طفنا .. و سعينا

 

طواف الكعبة كان عادي رغم الزحمة

 

لكن السعي هاي المرة

 

يا الله

 

كأن الحج

 

أنا أول مرة أعتمر .. و الزحمة تكون بهالشكل

 

حسيت بعمري أحج

 

في السعي .. شيء ناس والله مادري

 

وين مخهم؟

 

اللي يسعي و يتكلم في تيلفون و لا يطرش مسج

 

و لي يرمس على الصفا ..و ربيعه موجود على المروة

 

و اللي و اللي .. ما يخلون الواحد يركز في فرضه

 

: @

 

و من حد يلصق فينا

 

مسكين أخوي يحط يده و يحضن

 

مبتلي فينا

 

LOOL

 

الحمدلله اعتمرنا

 

و أدينا اللي علينا

 

و على الساعة 1 الفير

 

ردينا الفندق .. و طوالي

 

SHOWER

 

و حتى كنا ناكل و نحن مول مقفلين

 

1

2

3

 

نحن في سابع نومة

 

: )

 

 

و ألحين جاء دور العجوز العراقية

 

كنا مصلين المغرب و نتريا صلاة العشاء

 

و مع عناد مستميت مع المنظمين

 

تقولي ما يستوي تصلون على أرضية الحرم

 

سيروا صوب النساء

 

أقولها زحمة ماشي مكان

 

و ما نبى نصلي فوق

 

نبى هنا ..قالت الريايل بس هنا

 

قلت شو هاي التفرقة العنصرية

 

أنا كنت أنكت وياها

 

: P

 

تقولي شو نسوي نحن النساء دايمن مظلومات

 

الا صدق؟

 

ليش مساحة صغيرة بس حق النساء

 

و الحرم شو كبره حق الرجال

 

:@

 

تراجعنا بس وراء العمود

 

و سوينا اللي نباه

 

يت شلة عراقيات .. قالت لي وحدة منهن

 

تعطيني مجال بس أصلي ركعتين و أسير

 

قلت لها أوكي

 

دزت بربيعتها

 

أنا ما شفت ويهة

 

صلت ركعتين و يلست ..

 

قلت في خاطري ..كيف بصلي العشاء يعني؟!

 

و السورية اللي عندي تشحني شحان

 

شو لكككككككككككن كيف حتسجدي؟

 

ف أنا بكل لطف دقيت العراقية

 

قلت بصلي يا أختي

 

كان تباغم علية و تحرج

 

: @

 

و أنا في قلبي أقول .. لا يا بنت لا تستوحشين

 

عمرتك سليمة .. و لا تخربينها

 

طول الايام كنت حلوة ..

 

كان تقولي و هي محرجة

 

اشفيجججججججججج خو أنتي شارية بيت الله

خافوا الله .. هذا بيت الله

أنا و أختي نقولها لا تحرجين بلاج محرجة

هدي ..نرمسج باحترام نحن

لكن مب معقولة تيلسين ترى بنصلي

طلعت عيوز بس من النوع القوي

 

اللي عندها تقول سامحيها يا أمي

امسحيها فيني

هي من تعب الطواف محرجة

 

:S

 

أقولها أنا قد بنتها و جي تزاعج

 

نبى نصلي

 

كان تزاعج بعد علية

 

خافي ربج .. عشان نحن شيعة ..نحن مسلمين

 

ما يخصى

 

أنا شو دراني أي ملة

 

و لا أي مذهب

 

و لا أي حزب

 

: )

 

قلت لها على راسي ..بس كيف نصلي ؟

 

نشت و يلست بعيد تتحرطم

 

!!

 

و الايرانية تبى تهديها اللي عندي

 

كان تسبها العراقية

 

قالت لي الايرانية

 

شو قالت؟

 

كان أتنح و أجابل أختي أقولها شو يقولون بالعيمي

 

انها تمصخرت عليج

 

LOOL

 

قالت قولي لها مصخررررررررر أكن

 

LOOOOOOOOOOOOOOOOOOOL

 

قلتلها ايه مصخخخخخخخخخخر أكوووون

 

قالت الايرانية مصخخخخخخخخخخر فاللللللللله؟

 

قلت هي

 

و ضحكت و ضحكنا

 

المهم أمي و خواتي راحن الفندق

 

و تميت أنا في الحرم أقرأ

 

يتني وحدة كانت في الصف اللي جدامي

 

و طبعا هي شهدت أحداث داحس و الغبراء

 

سلمت و سألتني

 

بحرينية أنتي؟

 

قلت لها .. لا ..و في داخلي

 

متفججة مرررررة

 

قلت لها زين يا أختي ترقينا

 

بعد ما كنت مصرية

 

استويت بحرينية

 

تمينا نسولف شوي .. عن أنفسنا

 

و كانت شخصيتها جدا حبوبة

 

طلعت البنت من مكة و من الأشراف

 

قالت لي نحن ننتسب للحسن و للحسين

 

قلت أدري معروفين أنتوا ..نسبكم أكثر للحسن

 

سولفنا عن الدين .. عن بعض الشخصيات

 

و آخر شيء خذت رقمي

 

و خذيت رقمها

 

و أهدتني هدية

 

مع أني ما أتوافق لبعض الحروف الموجودة في الهدية

 

لكن محتفظة فيها

لأن فيها ريحة من أخير الناس

 

: )

 

و مكة كانت جولاتنافيها ما بين الحرم

 

و الاسواق .. و على رأسها

 

 

زمزم مول

 

و يومين في ضيافة الله من أحلى الأيام

 

 

طلعنا الظهر للمطار .. و وصلنا البلاد المساء

 

هذا البوست برعاية مطعم المروة

 

 

: )

 

و سامحوني شوي مزنوقة ف البوست طالع غير مرتب

 

!! 

 

  

